5 Simple Statements About إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Explained

Wiki Article



يطرح المحاورون هذا السؤال ضمن اسئلة المقابلة الشخصية لمعرفة ما إذا كنت قد قضيت وقتًا في البحث عن الشركة والتفكير في مدى ملاءمتك لثقافة الشركة.

أول سؤال سيُصادفك مناسئلة الانترفيو . لا تتكلم عن ما تفعله في نشاطات عطلة نهاية الإسبوع. لا توجد أمامك أدنى فرصة لتكون مملاَ في الحديث عن نفسك.

أبحث عن مكان أنفذ فيه أفكاري وأطور منه وأُغير فيه للأحسن.

هذه واحدة من اسئلة المواقف في مقابلة العمل المعروفة. قُل ” سأتحدث مع مديري وأطلب منه مساعدتي في ترتيب أولويات المهام المطلوبة.

يجب أن تُجيب على هذا السؤال من بين اسئلة الانترفيو بطريقة غير استفزازية. لا تقل مثلًا “بعيدة عن منزلي” أو ” الراتب قليل” أو “مديري يكرهني”.

اذا كنت قد قمت بأبحاثك فأنت تعرف بالفعل إذا كانت الشركة تقدر أصحاب الحافز الشخصي أو من يفضلون إتباع قواعد ولوائح ثابتة. أجب بنفس المعلومات التي وجدتها من أبحاثك.

مجدداَ الأمر بمنتهى البساطة يتوقف على فكرة كونك ذهبت الى مقابلة عمل في مكان تود العمل فيه بالتأكيد.

و إن أفضل إجابة تركز على مؤهلاتك المحددة. “صِف المهارات والمهام وحتى بيئة العمل التي تستمتع بها وقم بالربط بالدور الذي تجري مقابلة معه من خلال تسليط الضوء على كيف سيسمح لك هذا الدور بالتركيز على هذا النوع من العمل.”

تبعاَ لنوع الوظيفة، فمثلاَ إن كان عملك يتطلب وضع إستراتيجية فستحتاج على الأرجح للنظر للصورة الأشمل أما إن كنت مهندساَ أو مصمماَ فيتمحور عملك على التفاصيل الأدق.

ولكن الطريق للوصول إلى وظيفة أحلامك ليس مفروشاَ بالورود دوماَ فقد تجد نفسك أمام مسؤول توظيف متمرس يفاجئك ببعض من أصعب اسئلة الانترفيو على الإطلاق وهنا عليك أن تكون مستعداّ قدر الإمكان.

قُل ” إذا إعترضت أنا فانا بالطبع معترض من أجل مصلحة العمل والصورة الأشمل. ولهذا سأحاول توضيح وجهة نظري أولاَ. اذا لم تقتنع ماذا تقترح أنت كخطوة تالية؟

اياَ كان ما تقرر قوله، لا تبدأ اتبع الرابط بالدفاع عن نفسك مفترضاَ أن هذا السؤال من اسئلة الانترفيو يهدف للتقليل منك. الغرض من السؤال استفزازك فلا تقع في هذا الخطأ.

الأسئلة التي تطرح في المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية تتمحور أغلبها حول ثلاثة عناصر يتأكد مختص التوظيف إذا كانت متوفرة لديك كقائد أم لا. وهي كالتالي:

كما ساعدناك على معرفة الطريقة المثلى للتفاوض على راتبك والحصول على كل ما تريد من مقابلة العمل الإولى.

Report this wiki page